جهاز Chromebox من جوجل


جهاز Chromebox من جوجل
جهاز Chromebox من جوجل

تعزو شركة جوجل الدافع الذي يكمن وراء إطلاقها لجهاز Chromebox مؤخراً خلال حدثٍ لها في ولاية كاليفورنيا، إلى الإحباط الذي يصادف المستخدمين عادةً عند التحضير لإستضافة الإجتماعات، مما يستوجب تصميم حاسوب مخصص ومجهز بشكل جيد، يوفر إمكانية إستضافة الإجتماعات بسرعة وسهولة وبمجرد تشغيل الجهاز، وهذا هو بيت القصيد في رد جوجل على هذه المعضلة، من خلال تصميم جهاز كروم بوكس من إنتاج شركة Asus. بالتأكيد لاحظنا توجه جوجل نحو أنتاج الأجهزة من حواسب وهواتف ذكية وكذلك ملحقات متطورة في مجال الإتصالات والتعليم، والإقبال الكبير على تلك الأجهزة من قبل المستهلكين في حين أن الكميات المنتجة عادةً ما تكون محدودة، ولكن مع توسع الإنترنت ووجود مواقع الإعلانات المبوبة حيث تتواجد الأجهزة المستعملة كما في تونس مثلاً، من الممكن العثور على بعض الأجهزة المنتجة من قبل جوجل.



جهاز Chromebox من جوجل الجهاز الجديد مُخصص لتسهيل إعداد وتشغيل وإدارة الاجتماعات على شبكة الإنترنت، وذلك بالإستفادة من المزايا التي يقدمها كلٌ من نظام تشغيل Chrome OS الموجه لكافة المستخدمين الذين يقضون جلّ وقتهم في تصفح الإنترنت، وخدمة Hangout لدردشة الفيديو الجماعية المُضَمّنة في تطبيق Goggle + دون الدخول في التفاصيل المُعقدة التي تتطلب وقتاً وجهداً لإدارة الاجتماعات على شبكة الإنترنت. أجهزة "كروم بوكس" تُعتبر حواسب مكتبية مُصغرة تعمل بنظام تشغيل "كروم أو إس" السحابي، الذي يعتمد بشكل أساسي على شبكة الإنترنت والخدمات السحابية لتشغيل مُعظم تطبيقاته. تم تزويد الجهاز بمعالج Core i7 من شركة إنتل، وهو مجهّز بأربع منافذ هي منفذHDMI ، ومنفذ شاشة العرض DisplayPort، ومنفذ USB 3.1، ومنفذ للشبكة. كما يدعم الجهاز الإتصال بالشبكات اللاسلكية الواي فاي. تأتي مع الجهاز عدة ملحقات ضرورية لتوفير تجربة رائعة للمستخدم في التجهيز والإعداد السهل والفعّال للإجتماعات، وهي كاميرا ذات دقة عالية مع ميكروفون مُدمَج، ومُكبّر صوتي، وجهاز تحكم عن بُعد.


جهاز Chromebox من جوجل

 ونوهت جوجل أنه بإمكان المستخدمين ممن يملكون أجهزة كروم بوكس قديمة تحديث أجهزتهم ودعم ميزة تسهيل إستضافة الإجتماعات على شبكة الإنترنت بشراء المُلحقات المرافقة للجهاز الجديد. يتوفر الجهاز حالياً للبيع مع ملحقاته في الولايات المُتحدة بسعر ٩٩٩ دولار أمريكي، على أن يتم طرحه في مناطق أُخرى من العالم خلال الشهور القادمة. وحسب جوجل فإن شركات أخرى مثل Dell وHP، تعمل من جانبها على إنتاج نسخها الخاصة من جهاز كروم بوكس الداعم لميزة إستضافة الإجتماعات. وقد بدأ البعض بطرحها فعلياً وإن كانت تأتي بمواصفات وأغراض متباينة قليلاً فيما بينها إلا أن إعتمادها على نظام التشغيل السحابي Chrome OS هو القاسم المشترك فيما بينها.

هناك 8 تعليقات :

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة المعلم 2014