أفضل الألعاب الإلكترونية في معرض الترفيه الإلكتروني ٢٠١٥



E3 عبارة عن إختصار لكلمة Electronic Entertainment Expo و تترجم للعربية الى معرض الترفيه الإلكتروني. ينظم E3 من قبل منظمة ألعاب الفيديو الأمريكية، ويقام بشكل سنوي منذ التسعينات في مدينة لوس أنجلوس، فأصبح خلال السنين الماضية أكبر وأهم معرض وحدث لألعاب الفيديو على الإطلاق.

يشهد E3 كل سنة حضور ما يقارب ٤٥ ألف إعلامي من حول العالم، وهذا الحضور لم يأتي للتسلية فقط. ففي المعرض تكشف شركات الألعاب الكبيرة عن أهم الألعاب التي ستصدر خلال العام. لذلك فعشاق ألعاب الفيديو المحترفين تحديداً يترقبون المعرض بشغف لمعرفة المزيد عن ألعابهم القادمة. وهو معرض تجاري بحت ومخصص للعاملين في صناعة ألعاب الفيديو من شركات ومطورين وناشرين وإعلاميين وبالتأكيد الجمهور الذي لولاه لما نجح المعرض.


هذا العام شهد عدد أكبر من المؤتمرات الصحفية بالظهور الأول لشركات عديدة، بالإضافة للشركات المعتادة مثل EA و Ubisoft وبلا شك Microsoft و Sony مع غياب نينتيندو للعام الثاني على التوالي.

E3 2015  أفضل الألعاب:  
Halo 5 Warzone: من أفضل ألعاب التصويب، الإصدار السابق  Guardians كانت الأفضل من ناحية عرض القصّة واستعراض طور الشبكة. بينما الجزء الخامس سيركز على علاقة Master Chief و Locke، التي قد تجعل Master Chief شخصية شريرة ذات خطورة. ستصدر Halo 5 في شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم حصرياً على Xbox One.


Fallout 4: لعبة ستعمل فقط على أجهزة الجيل الجديد، وستكون مُتوفّرة على أجهزة الحاسب بالإضافة إلى جهازيّ PlayStation4 و Xbox One. هذه اللعبة جذبت انتباه الحضور بشكل لافت، قصة اللعبة ستدور في مدينة بوسطن الأمريكية ضمن عالمٍ حقيقي، حيث يبحث البطل عن حياة جديدة في عالم دمرته الحروب النووية. تذكرنا هذه اللعبة بعدد من الألعاب العربية المنتجة من قبل شركة Falafel Games.

Forza6: تعود من جديد مع الجزء السادس ضمن تصنيف ألعاب السيارات، الذي يحمل على غلافه هذه المرة تعاوناً مع Ford GT ولعل لحظة دخول السيارة خلال معرض Microsoft من سقف المكان أفضل حركة إعلانية سواء للعبة Forza أو للسيارة نفسها. ضمن هذا المضمار من الجدير التذكير بأن شركات قليلة تغامر في الدخول في تصنيف ألعاب السيارات، ولعل السبب يكمن في سيطرة الشركات الموجودة حالياً في السوق على هذا التصنيف من المغامرات.  بدورها اللعبة ستصدر في أيلول/ سبتمبر القادم حصرياً على أجهزة الـ Xbox One۔


Rise of the Tomb Rider: أفضل لعبة أكشن مع مغامرة جديدة لـ Lara Croft في الجبال الثلجية حيث اللحظات الصعبة وحبس الأنفاس. اللعبة ستصدر في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم حصرياً وبشكل مؤقت على Xbox One وبعدها على بقية الأجهزة. كما نعلم القصة مأخوذة من الفيلم الشهير لـ أنجيلينا جولي.

Super Mario Maker: تعتبر أفضل لعبة Platformer، التي تم تغيير اسمها هذه السنة وهي أكثر لعبة جذبتنا خصوصاً بعد ما تم استعراضه من مراحل وما يستطيع اللاعبون فعله في اللعبة خلال بطولة Nintendo World Championship. دون أن ننسى بقية الألعاب على الشبكة العنكبوتية وبشكل خاص الألعاب المجانية أونلاين، وجمهور الشرق الأوسط على معرفة بألعاب كازينو لبنان في هذا المجال. صدور اللعبة سيكون خلال شهر أيلول/ سبتمبر القادم حصرياً على Wii U وإن كانت نينتيندو غائبة عن الحدث.


الواقع الافتراضي كان حاضراً بقوة:  فهو سلعة جديدة تقدمها الشركات العالمية ومنها شركة سوني عبر مشروع “مورفيوس” التي تقدم من خلاله أجهزة تساهم في وضع اللاعب داخل محيط اللعبة نفسها افتراضياً. شركة مايكروسوفت أيضاً قدمت مشروعها للخدمات الإفتراضية عبر جهاز الرأس ويتيح ذلك خلق عالم إفتراضي في مجال تطبيقات ألعاب الفيديو.


هناك تعليقان (2) :

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة المعلم 2014